ثقافة

“كتاب الفضائل” أحدث إصدارات الأديبة سارة طالب السهيل

إبداعاتها تثري المكتبة العربية

استمرارا لسلسلة إبداعاتها الأدبية، ومشاركاتها التي تثري المكتبة العربية، صدر للكاتبة و الباحثة سارة طالب السهيل “كتاب الفضائل”، وذلك من خلال دار نفرتيتي للنشر.

تعتبر الأديبة سارة السهيل رائدة من رواد الكتابة للأطفال على المستوى العربي و اكثرهم اصرارا دون منازع.

فالكاتبة سارة طالب السهيل تحمل بكل سطر سطرته للاطفال رسالة فكرية تربوية توعوية يشهد لها القارئ والناقد

أما موسوعتها حديثة النشر ؛ “كتاب الفضائل” فهي تتناول ثوابت المُثل والقيم الأخلاقية التي تعتبر الأسس الراسخة للحضارات الإنسانية كافة، ولا غنى عنها لقيامها واستمرارها.

وأنها بمثابة العمود الفقري لتماسك بنائها الاجتماعي والفكري.

وتكشف فيها كيف أن إنسان الألفية الثالثة للميلاد اهتم بالعلم والتكنولوجيا على حساب كثير من القيم الأخلاقية، في ظل إغراق الناس في سبل كسب المادة وغرس ثقافة الاستهلاك وقيم اللهو والتسلية متجاهلين القيم الاخلاقية والروحية.

والموسوعة تطرح مبادرة للعودة إلى الفطرة السليمة باعتبارها مكمن الفضائل، وفقا للشعار الأخلاقي الذي رفعه الله عز وجل، في رسالاته السماوية كافة، وجسدها خير خلقه رسول الله ﷺ، بوصفه نموذج بشري فريد لكمال مكارم الأخلاق والفضائل، وهي دعوة إلهية من الخالق لعباده للاقتداء بها. كما جميع الانبياء و الرسل عيسى و موسى و ابراهيم و سليمان و الصالحين و عباد الله المخلصين

من أبرز النقاط التي يتناولها الكتاب؛ مفهوم الأخلاق لغة واصطلاحا، الفضيلة في المعاجم اللغوية والفلسفية، الفرق بين الاخلاق والفضيلة، التمييز بين الفضيلة والواجب، وخطورة الرذيلة على المجتمع.

إلى جانب شرح واف لمدى اختلاف الفضائل بين العصور والأمم والحضارات الإنسانية عبر العصور كافة.

اظهر المزيد

صلاح فضل

جاهدنا واجنهدنا لمواصلة مسيرتنا الصحفية عبر (بوابة الشريان) للعام الخامس على التوالي مع اقتراب حلول العام الجديد 2024 حرصا منا على تقديم خدمة صحفية ملتزمة بالدقة والموضوعية فيما طرحناه ونطرحه منذ بداية تحملنا تلك المسؤلية انطلاقتها في 2019 وهذا الالتزام جعلنا أصحاب رؤية صائبة في كل ما قدمناه من خبرات عالية من خلال استقطاب كبار الكتاب والصحفيين المتميزين ممن ساهموا وتعاونوا بحب وتفان دون اي مقابل مادي سوى الحب المتبادل فقط لاغير وهم لا يأ لون جهدا لاستكمال هذه المسيرة واسرة التحرير تقدر جهودهم الجبارة في بلاط صاحبة الجلالة فهنيئا للقراء الأعزاء والجديد في هذه النسخة اضافة (قناة الشريان) تضم حوارات ومنوعات وافراح وما يستجد من فيديوهات مختلفة ومبتكرة
زر الذهاب إلى الأعلى