منوعات

بيونير” العراقية تشارك في معرض ومؤتمر ” دوفات 2024

تستعد لدخول سوق الامارات بـ 43 دواء

دبي – الشريان 

شاركت شركة “بيونير” الأولى في جمهورية العراق في الإنتاج الدوائي، في الدورة التاسعة والعشرين في معرض ومؤتمر دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا ( دوفات 2024)، الذي انعقد في دبي خلال الفترة من التاسع وحتى الحادي عشر من شهر يناير الجاري.

وأعلنت الشركة، التي أنشئت في عام 2011، أنها تستهدف انتاج 150 منتج دوائي جديد خلال العام 2024، لتنضم الى 250 منتج ومستحضر دوائي وطبي، يتم انتاجها حاليا، منها 100 منتج تصنف على انها ادوية ومستحضرات طبية تستخدم في المستشفيات.

كما أعلنت الشركة، عن الدخول في شراكة مع شركة لايف فارما الوطنية، لتوفير وتسويق وتوزيع 43 صنف دوائي بالسوق المحلي، اغلبها من الادوية المنقذة للحياة، منها 20 دواء خلال عام 2024.

و قال الدكتور عبد السلام سوده، مدير الأسواق الخارجية والتصدير بشركة بيونير: ” تمتلك الشركة 12 خط انتاج رئيسيي لإنتاج 250 صنف دوائي متنوع، وقد قررنا دخول السوق الدوائي الاماراتي لكونه من أهم وأكبر الأسواق الخليجية وأكثرها نموا”.

وأضاف: ” يتميز سوق الادوية بالإمارات بحجم التسهيلات وسهولة الإجراءات، ومن هذا المنطلق عملنا على الدخول الى هذا السوق، لنكون أول شركة عراقية تحظى بهذه الفرصة المميزة”.

وأشار الى أنه سيتم هذا العام التركيز على تسجيل العديد من ادويتنا في دولة الامارات، ومن أبرز هذه الادوية صنف لعلاج حالات الارتجاع التي تصيب مرضى السرطان، وأيضا تسجيل وإدخال دواء لعلاج مرض السكري”.

من جهته، قال الدكتور مجدي فهمي، الرئيس التنفيذي لشركة لايف فارما بدبي، ان ” عام 2024 سيشهد توفير وتسويق 20 دواء من اجمالي الادوية المتفق عليها مع شركة ” بيونير”، وسيتم الأسبوع المقبل طرح 6 أصناف لعلاج أمراض المعدة ومسكنات ومضادات حيوية والارتجاع لدى الاطفال، وهذه الأدوية تمثل الدفعة الأولى للعام الجاري”.

وأضاف: ” تركز هذه الادوية المصدرة لسوق المحلي على توفير بدائل متميزة لعلاج الأمراض المزمنة والسرطان والمضادات المضادات الحيوية والمسكنات”.

واشار الى ان ” لايف فارما” ستتولى التعبئة ومراقبة الجودة والتوزيع، حيث تستهدف الشراكة بين الجانبين إقامة تعاون لتوفير الأدوية عالية الجودة وتأسيس لتعاون استراتيجي طويل الأمد في القطاع الدوائي.

وذكر فهمي، ان أبرز نتائج هذا الاتفاق تعزيز قدرة لايف فارما لتوفير خيارات العلاج في مجالات علاجية متعددة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

صلاح فضل

جاهدنا واجنهدنا لمواصلة مسيرتنا الصحفية عبر (بوابة الشريان) للعام الخامس على التوالي مع اقتراب حلول العام الجديد 2024 حرصا منا على تقديم خدمة صحفية ملتزمة بالدقة والموضوعية فيما طرحناه ونطرحه منذ بداية تحملنا تلك المسؤلية انطلاقتها في 2019 وهذا الالتزام جعلنا أصحاب رؤية صائبة في كل ما قدمناه من خبرات عالية من خلال استقطاب كبار الكتاب والصحفيين المتميزين ممن ساهموا وتعاونوا بحب وتفان دون اي مقابل مادي سوى الحب المتبادل فقط لاغير وهم لا يأ لون جهدا لاستكمال هذه المسيرة واسرة التحرير تقدر جهودهم الجبارة في بلاط صاحبة الجلالة فهنيئا للقراء الأعزاء والجديد في هذه النسخة اضافة (قناة الشريان) تضم حوارات ومنوعات وافراح وما يستجد من فيديوهات مختلفة ومبتكرة
زر الذهاب إلى الأعلى